قصة الكلب بوبي والقط نونو

 

قصة الكلب بوبي

قصص اطفال 2024

 

في احدى المزارع كان يعيش الكلب بوبي مع صاحب المزرعة. كان يحرس الدجاج والخراف من أي ذئب قد يقترب وفي المنزل كان لصاحب المزرعة قط مدلل اسمه نونو يحتفظ به لحماية المنزل من الفئران.

 في يوم من الأيام خرج صاحب المنزل إلى المزرعة والقط في يده ولما وصل المزرعة جعله يلعب فيها قليلاً. انطلق القط يركض في جميع أرجاء المزرعة حتى وصل المكان الذي تحضن فيه الدجاجات صيصانها.

 

قصة الكلب بوبي

فصص اطفال 2024

 

سال لعاب القط نونو وانقض على الصيصان يريد أكلها وإذا بالكلب يطارده محاولاً منعه من ذلك. شعر القط بالغضب من الكلب الذي منعه من أكل الصيصان واقترب من الكلب وقال له:

“الم تتركني وشأني فسوف أقوم بتأديبك”

 

قصة الكلب بوبي الوفي

قصص اطفال 2024

 

أجابه الكلب الوفي:

“لقد جعلني صاحب المزرعة حارساً على مزرعته لأحميها من الذئب فكيف اتركك أنت تأكل الصيصان!”

وبينما كان الاثنان يتجادلان حضر صاحب المزرعة وحمل القط بين ذراعيه وذهب. نظر الكلب إلى القط نظرة حادة مدركاً أن القط لن يترك الأمور تسير على ما يرام.

وفي اليوم التالي بدأ صاحب المزرعة يتجهز من أجل الذهاب إلى المزرعة وترك القط في المنزل لكن القط كان ينوي المكر للكلب انتقاماً منه فماذا فعل يا ترى!

 

قصة الكلب بوبي

قصص اطفال 2024

 

نط القط من النافذة متجهاً نحو الغابة حتى صادف ثعلباً جائع وقال له:

“هل أدلك على مزرعة مليئة بالدجاج على أن تقاسمني الصيد بعد ذلك”

فرح الثعلب فرحاً كبيراً وقال للقط:

“دلني عليها وأقسم لك أني سأعطيك نصف ما سأحصل عليه”

اتفق الثعلب مع القط على خطة محكمة يوقعان بها الكلب ويأكلان ما يحرس من دجاج وصيصان. وفي يوم من الأيام ظل القط يموء ويموء حول صاحب المزرعة. فحمله صاحب المزرعة واخذ يقول له وهو يمسح على ظهره:

“اعلم أيه القط اللطيف أنك تريد الذهاب معي”

وخرج الرجل وامتطى حصانه وذهب إلى المزعة والقط معه متجهاً نحو المزرعة والثعلب يرصدهما بحذر. ولما وصل الرجل إلى المزرعة دخل مباشرة ليطمئن على الخيول في الاسطبل وترك القط يدور في المزرعة محاولاً استفزاز الكلب.

 

قصة الكلب بوبي

قصص اطفال 2024

شعر الكلب بوبي أن القط يحاول الاقتراب من الصيصان فقام بملاحقته لكن القط التقط واحداً بفمه وهرب به إلى آخر المزعة. وظل الكلب يركض خلفه تاركاً المزرعة بدون حراسة, وبينما ابتعد الكلب عن الدجاجات انطلق الثعلب وانتقى دجاجة سمينة وهرب بها.


قصة الكلب بوبي والخطر يحدق بالمزرعة والخائن من الداخل

 

قصة الكلب بوبي الوفي مع القط الخائن نونو

قصص اطفال 2024

سمع صاحب المزرعة ضجيجاً في الخارج فخرج ورأى الذئب يبتعد وفي فمه دجاجة سمينة. وقف غاضباً حتى عاد الكلب يحمل القط في فمه وقد افلت القط ذلك الصوص من فمه فقال له غاضباً:

 ” انا لم أطلب منك القبض على القط أيه الكلب الغبي, لقد سرق الثعلب دجاجة وهرب!”

 شعر الكلب بحزن وظلم لما حدث معه وظل القط يلعب بذيله حول صاحب المزرعة يضحك على ما حدث للكلب. ولما انصرف صاحب المزرعة واقترب القط من الكلب وهمس:

“سيبيعك غداً لأنك كلب غبي غير صالح للحراسة”

 وتبع صاحب المزرعة يحرك ذيله سعيداً بمكيدته تلك التي كادها للكلب بوبي. وعندما وصل إلى البيت قفز من النافذة واتجه نحو الغابة ليتقاسم الدجاجة مع الثعلب ولكنه لم يجده فظل يفتش عنه حتى توسط الغابة فإذا بثلاثة ثعالب يحيطون به يريدون أكله!

 

قصص اطفال مكتوبة

قصص اطفال 2024

 خاف القط وشعر أنه محاصر فبدأ يموء ويموء دون جدوى. كانت الدجاجة غداء دسماً للثعالب وكان القط تحليتهم بعدها. ولما بدأ صاحب المزرعة يبحث عن قطه المدلل لم يجده لكنه وجد النافذة مفتوحة فعلم أنه قد قفز منها.

 بحث عنه في القرب كثيراً فلم يجده فظن أنه تركه ليحيى حراً بعيداً عن المنزل وفي اليوم التالي اشترى قطاً غيره. وهكذا حاول القط الإيقاع بالكلب لكنه وقع في شر فعاله وكان وجبة لذيذة لحيوانات الغابة التي تحالف معها ضد الكلب الحارس الأمين!

 

قصة الكلب بوبي الوفي مع القط الجديد

قصص اطفال 2024

 

أحب بوبي القط الجديد وأخذا يلعبان معاً ورسم لهم صاحب المزرعة صورة جميلة للذكرى, وهكذا أيها الصغار لا يتفق أحد منكم مع الغرباء الأشرار ضد أحد من أسرته أبداً مهما كانت النتيجة مغرية فالواقع سيصبح مختلفاً جداً والعواقب ستكون وخيمة لأن الغرباء الأشرار لا يحرصون على سلامتكم وأمنكم مثل أسركم الطيبة.

تألـــيف / زبــيدة شــعب


 قصة الكلب بوبي والأهداف منها 

 1- الطفل الجميل لا يتفق مع الغرباء ضد اسرته ليحصل على أي شيء لأن ذلك سيجعل حياته مهددة بالخطر.

2- الطفل المؤدب لا يخون من يرعاه ويأويه ويحسن إليه ليحصل على ما يريد.

3- الغرباء دائماً ليسوا أوفياء كرب الأسرة والأقرباء فلا يغرك حديثهم الشيق.

4- الطفل المؤدب لا يصدق الغرباء ولا يحاول الإيقاع بمن يرعاه ويحرسه حتى وإن كان في خلاف معه.


 

 منصة حلا لقصص الأطفال تقدم المزيد من قصص اطفال مكتوبة وشيقة مثل:

 

انقر هنا لقراءة قصة قرية القنافذ الرائعة

 

وجرب أيضاً أن تقرأ هذه القصة:

 

 قصة القوس والسهم – قصص اطفال منصة حلا – 2024

 


ملحوظة/ ستتوفر القصة عما قريب ضمن سلسلة قصص للأطفال Pdf في المتجر